recent
المقالات الاخيرة

ما هو النظام الغذائي الصحي للقطط

 

ما هو النظام الغذائي الصحي للقطط


النظام الغدائي الصحي للقطط

التأكد من أن قطتك تتبع نظامًا غذائيًا صحيًا يساعدك في المحافظة على صحة قطتك وسعادتها ، ولذلك ننصح دائمًا بمنح قطتك إمكانية الوصول المستمر إلى مياه الشرب النظيفة بالإضافة إلى نظام غذائي متوازن قائم على اللحوم (لا يمكن أن تكون القطط نباتية).

ومن الجدير بالذكر أن القطط تأكل بشكل طبيعي عدة وجبات صغيرة يوميًا ، ولذلك يجب عليك التأكد من أن قطتك تتمتع بنظام غذائي متوازن مناسب نظرًا لسنها ، فإن الوضع الصحي ونمط الحياة الخاص بقطتك هو ما  سيبقيها بصحة جيدة وقوة.

أهم النصائح لتغذية القطط


ولمعرفة كل ما يدور حول النظام الغذائي الصحي للقطط نوضح لكم خلال السطور التالية أهم وأبرز النصائح لتغذية قطتك بشكل مثالي وسليم ، وهي كالتالي :

·    بدون شرب الماء يمكن أن تمرض قطتك بشدة في غضون ساعات ، ولذلك امنح قطتك إمكانية الوصول المستمر إلى مياه الشرب النظيفة ، ويجب عليك التذكر دائمًا بأن حليب البقر ليس بديلًا للماء.

·    تحتاج القطط إلى نظام غذائي متوازن قائم على اللحوم للحفاظ على لياقتها وصحتها - فلا يمكن أن تكون نباتية ، تأكد دائمًا من أن قطتك تتناول نظامًا غذائيًا متوازنًا ومناسبًا لعمرها وحالتها الصحية وأسلوب حياتها.

·    معظم الأطعمة البشرية النموذجية لا تلبي الاحتياجات الغذائية للقطط ، كما يمكن أن تكون بعض الأطعمة البشرية سامة للقطط مثل البصل على سبيل المثال.

·    تأكل القطط بشكل طبيعي عدة وجبات صغيرة يوميًا ، لذلك يجب عليك التأكد من إطعام قطتك كل يوم وحاول تقسيم طعامها اليومي إلى عدة وجبات صغيرة (ما لم ينصح الطبيب البيطري بخلاف ذلك).

·    يعتمد مقدار ما تحتاجه قطتك من الطعام على العمر وأسلوب الحياة والصحة ، لذلك قم دائمًا بالقراءة واتبع تعليمات التغذية المتعلقة بطعام القطط الذي تشتريه.

·    إذا أكلت القطة طعامًا أكثر مما تحتاج ، فإنها ستصبح بدينة وقد تعاني ، وبالمثل ، إذا كانت القطة تأكل القليل جدًا ، فإنها ستصبح ناقصة الوزن ، لذلك تأكد من أنك تضبط كمية الطعام وفقًا لاحتياجات قطتك.

·    إذا قمت بتوفير صينية قمامة ، فتأكد من وضع طعامها وماءها بعيدًا عنها ، لن تأكل معظم القطط إذا كان طعامها قريبًا جدًا من موقع المرحاض.

·    تحدث إلى طبيب بيطري إذا تغيرت عادات قطتك في الأكل والشرب ، فقد يكون هذا التغير علامة على أنها مريضة.

 


google-playkhamsatmostaqltradent