recent
المقالات الاخيرة

اكبر القطط المنزلية في العالم بالصور

 

اكبر القطط المنزلية في العالم بالصور
 اكبر القطط المنزلية في العالم 


ما هي أكبر القطط الأليفة من حيث الحجم ؟ يمكن أن يصل وزن القط السيبيري إلى 26 رطلاً ، في حين أن الـ مين كون معروف أكثر بطول فروه و ذيله الطويل المنحني . ولكن هناك مجموعة واسعة من سلالات القطط الكبيرة  الحجم  والتي تعد الاضخم على الاطلاق .

لدينا هنا 11 من أضخم  سلالات القطط الأليفة , التي سنرتبها بحسب الأكبر ، بناءً على متوسط الوزن :

1. القط السيبيري Siberian cat




1. القط السيبيري Siberian cat
القط السيبيري Siberian cat

شكله العام كروي وهو ذو تصرفات جميلة ، مما يجعلك تشتهي عناقه باستمرار . فقط تأكد من أنك تمتلك مساحة كبيرة في حضنك لتحمل تلك القطة الضخمة !

متوسط الوزن: 8-26 باوند

الشخصية: هذه القطط ذكية و قابلة للتأقلم بسرعة , و رشيقة ، لذا فتعتبر حيوانات أليفة عائلية رائعة و  مرحة و ودودة.

أحد الحقائق الممتعة عنها : بفضل فروها المغطى بطبقة حماية زيتية خاصة بها ، تتمتع هذه القطط الأليفة الكبيرة بطبقة مقاومة للماء ، لذا فالعديد من القطط السيبيرية تحب اللعب بالماء.

2. راغ موفين Ragamuffin


راغ موفين  Ragamuffin


تشتهر هذه القطط الأليفة الضخمة بعيونها الكبيرة و الجميلة ، وتتميز بمظهر يشبه الدباديب ، إلى جانب امتلاكها فرو رقيق للغاية يأتي بعدة ألوان.

متوسط الوزن: 8-20 باوند

الشخصية: تعتبر حيوانات أليفة عائلية رائعة ، بسبب سلوكها الهادئ و الرايق . و عادة تتأقلم مع  العيش برفقة الحيوانات الأليفة الأخرى ، ويمكن تعليمها الكثير من الحيل و الحركات , و الالعاب , أو حتى تستطيع تعليمها  المشي على ارجلها الخلفية .

حقيقة ممتعة عنها : يستغرق الراغ موفن وقتًا أطول قليلاً حتى ينضج  , ولا يصل إلى مرحلة البلوغ الكامل حتى يبلغ سن الرابعة تقريبًا.

3. الراغ دوول Ragdoll


3. الراغ دوول Ragdoll
الراغ دوول Ragdoll


يعود اسم هذه القطط الأليفة الضخمة الى ميلها إلى الاستلقاء بين ذراعيك عند حملها ، و لسلوكها الهادئ بشكل خاص.

متوسط الوزن: 8-20 باوند

الشخصية: تحب قطط الراغ دوول  أن تبقى برفقة اصحابها ,  وأن تظهر شخصيتها المرحة  للناس. كما أنها  تتأقلم جيدًا مع العيش برفقة الأطفال أو الكلاب ، مما يجعلها حيوانات أليفة رائعة للعائلة.

حقيقة ممتعة: تشترك الراغ دول و الراغ موفن في اجدادها (بالإضافة الى أوجه التشابه الاخرى ) ولكنهما في الحقيقة نوعان مختلفان . تظهر الراغ دول تنوعا أقل في الوان الفراء , ولديها عيون أكثر بيضاوية , (و تكون غالبًا زرقاء).

4. قطط الفان التركية Turkish Van

4. قطط الفان التركية Turkish Van
قطط الفان التركية Turkish Van



 من بين سلالات القطط الكبيرة الأخرى ، تبرز هذه السلالة الماكرة  والمميزة - ويرجع ذلك في المقام الأول إلى أجسامها البيضاء الجميلة , بالإضافة الى آذانها البارزة .

متوسط الوزن: 7-20 باوند

الشخصية: فضولية ، تمتلك قدرات كبيرة على القفز ، كما ان هذه القطط الاليفة الكبيرة رياضية وذكية ونشطة للغاية . تحب تشكيل روابط قوية مع أصحابها البشر ، لكنها تصدر الكثير من الاصوات و الصخب عندما تريد منك الاهتمام.

حقيقة ممتعة: تحب العديد من قطط الفان التركية الماء , ويطلق عليها لقب "القطط السبّاحة" في وطنها الأم تركيا.

5. الـمين كون Maine coon

5. الـمين كون Maine coon
 الـمين كون Maine coon



واحدة من سلالات القطط الأكثر شعبية على الاطلاق ، كما أنها  لطيفة للغاية وذات طبيعة مخلصة , وعاطفية , وفروها الجميل يجذبك لان تربت عليها باستمرار .

متوسط الوزن: 9-18 باوند

الشخصية: معروفة بكونها تتأقلم مع العيش برفقة الأطفال والكلاب ، كما انها تعشق الطبيعة ، وهي مرحة و ودودة مع اصحابها .

حقيقة ممتعة: ستجد عددًا من الـمين كون على راس قائمة جوائز "أكبر القطط الأليفة ". كما انها معروفة بتحطيمها الأرقام القياسية في الطول ، وذلك بسبب ذيولها الطويلة للغاية.

6. القطط البريطانية قصيرة الفرو British shorthair


6. القطط البريطانية قصيرة الفرو British shorthair
Photo from Wikipedia


تتميز السلالة الضخمة من القطط الأليفة بعيونها الكبيرة , وجسمها الممتلئ  ، وقد تمت تربيتها في الأصل كقطط عمل ، حيث كانت تستخدم للقضاء على القوارض في الأزقة والحظائر البريطانية.

متوسط الوزن: 9-18 باوند

الشخصية: تمتلك هذه القطط الهادئة  سمعة شائعة  بأنها خجولة للغاية , ولكنها ستتفاعل  معك بسرعة بمجرد ان تمنحها القليل من الحب. انها لطيفة للغاية ، كما انها قادرة على التاقلم مع العيش برفقة الأطفال لذلك تعتبر حيوانات أليفة عائلية جيدة.

حقيقة ممتعة: ان اكثر الوان الفراء شيوعا في هذه السلالة هو الأزرق , ولكن يمكن أن تظهر بمجموعة متنوعة من الألوان والأنماط.

7. القطط البنغالية Bengal cat


7. القطط البنغالية Bengal cat
القطط البنغالية Bengal cat


تتميز هذه القطط الاليفة الضخمة بالبقع  و النقط على فروها ، مما يمنحها مظهر شبيه بقطط الغابة .

متوسط الوزن: 6-18 باوند

الشخصية: واثقة من نفسها و فضولية ، تحب الانخراط في النشاطات العائلية ، وتستمتع بالمطاردات  والتسلق واللعب .

حقيقة ممتعة: بعض القطط البنغالية تمتلك ما يسمى بـ "مورثات اللمعان " ، مما يمنح فروها توهجًا قزحيًا يظهر على فرائها .

8. بيكسي بوب Pixiebob


8. بيكسي بوب Pixiebob
بيكسي بوب Pixiebob


ضخمة جدًا وليست متوحشة على الإطلاق ، كما قد يوحي لك مظهرها.

متوسط الوزن: 8-17 باوند

الشخصية: مناسبة جدا للعائلات ، فهي تمتلك شخصية ودودة . نشيطة  ، و تجيد التعامل  مع الأطفال والحيوانات الأليفة الأخرى. مثل بعض سلالات القطط الاليفة الضخمة الأخرى ، كثيرا ما يتم تشبيه البيكسي بوب بالكلاب ، نظرًا لميلها لتعلم الحيل , والالعاب , واستمتاعها بالمشي مع صاحبها .

حقيقة ممتعة: قد تمتلك  بعض البيكسي بوب أصابع اضافية ، تصل إلى سبعة أصابع في كل قدم .

9. قطط الغابة النرويجية Norwegian forest cat

9. قطط الغابة النرويجية Norwegian forest cat
قطط الغابة النرويجية Norwegian forest cat



تمتلك عيون براقة ، ذيل منحني ، بنية ضخمة و قوية . وهي واحدة من اضخم سلالات القطط ، مظهرها الضخم قد يجعلها تبدو متوحشة ، لكنها قطط اليفة و ودودة للغاية .

متوسط الوزن: 8-16 باوند

الشخصية: تحب اللعب على الرفوف و خزائن الكتب ، و تبحث عن المرتفعات العالية , بحيث يمكنها مراقبة  اراضيها . تعشق العناق مع البشر. ، ليس من السهل ان تجعلها تتعب ، مما يجعلها مناسبة جدا للعب برفقة الأطفال والحيوانات الأليفة الأخرى.

حقيقة ممتعة: إن سلالة قطط الغابة النرويجية هي سلالة صافية (أي ليس لديها أسلاف من القطط الكبيرة ، على الرغم من هذا المظهر البري) .

10. قطط البوب تيل الأمريكية American Bobtail


10. قطط البوب تيل الأمريكية American Bobtail
قطط البوب تيل الأمريكية American Bobtail


تبدو هذه القطط الاليفة الضخمة مثل البوب كات. و لحسن الحظ ، فهي ليست كبيرة للغاية ... لذا فانها تبدو  أقل وحشية إلى حد كبير.

متوسط الوزن: 7-16 باوند

الشخصية: نشيطة  وذكية  و ودودة ، يمكن لـ قطط البوب تايل الأمريكية أن تكون رفيقًا رائعًا للعائلة. رياضية ، تحب  المطاردات , و تعشق النشاط والحركة لكي لا تشعر بالملل.

حقيقة ممتعة: تندرج تحت هذه السلالة مجموعة متنوعة من سلالات القطط الاليفة الضخمة ، بما في ذلك بيرمان و الهيمالايا و تابي و السيامية .

11. سيلكيرك ريكس Selkirk Rex

11. سيلكيرك ريكس Selkirk Rex
سيلكيرك ريكس Selkirk Rex


تمتلك فروا مجعدا فيه  شعر طويل و قصير,  مما يجعل هذا القط الاليف الضخم فريدًا بشكل خاص ،كما ان سلوكه الودود يجعله رائعًا كحيوان أليف للعائلة .

متوسط الوزن: 6-16 باوند

الشخصية: قد لا تكون أكبر سلالات القطط الاليفة التي في القائمة ، لكن سيلكيرك ريكس لا تزال من اكبر القطط بشكل عام . كما ان هذه القطط الفريدة من نوعها مرحة واجتماعية للغاية  .

حقيقة ممتعة: عندما تكون صغيرة ، لا يكون لهذه القطط فروا مجعد. حيث انها تفقد  تجعيد الفرو في عمر حوالي 16 أسبوعًا و تستعيده بعمر 8-10 أشهر. كما يزداد ذلك التجعيد في الفرو مع تقدم العمر.

اذا كنت لا تمتلك اي من هذه القطط الضخمة ، فإليك بعض النصائح الإضافية حول هذه القطط ذات الحجم الكبير:

نظرًا لكونها كبيرة جدًا ، فإن العديد من سلالات القطط الاليفة الضخمة تستغرق وقتًا إضافيًا قليلاً لتنضج ، وبعضها لا يصل إلى سن البلوغ حتى عمر خمس سنوات.

لن تجد قائمة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية تتعلق بأكبر سلالات قطط أو بأكبر سلالة قطط أليفة في العالم ؛ حيث لا أحد  يشجع على بدانة القطط . و بدلاً من ذلك ، يوجد قائمة لأطول سلالات القطط الاليفة .

تأتي القطط الأليفة الضخمة بالعديد من السمات المميزة لشخصيتها (وبالطبع يمكن أن تكون سلالات نقية أو مختلطة). إذا كنت تعتقد أن الوقت قد حان لجلب احدها إلى عائلتك ، فابدأ بالبحث  ، حيث يمكنك الحصول على الآلاف من القطط الرائعة القابلة للتبني من حولك.



google-playkhamsatmostaqltradent