recent
المقالات الاخيرة

تعرف على أكثر سلالات القطط ذكاء على الاطلاق

 

تعرف على أكثر  سلالات القطط  ذكاء على الاطلاق
اذكى فصائل القطط 




العديد من الناس لا يتخيل كيف أن قططهم تلعب معهم , وتتحرك بكل رشاقة ، ولكن هذه الأنشطة ليست كل ما يمكن للقطط فعله , فبالنسبة لبعض السلالات الذكية تعتبر تلك الامور روتينية ،حيث انها تتمتع بالعديد من المواهب الرياضية , و الذكاء ,  بالإضافة الى امتلاكها حس المرح و الفكاهة , و تعشق التواجد مع الأشخاص الاخرين  .

ان تلك القطط تمتلك اجساما و ادمغة متقدة , و مفعمة بالنشاط , لذلك فهي تفضل العيش مع الحيوانات الاليفة الاخرى (كالقطط  الاخرى و الكلاب) , كما أنها بذلك  لا تشعر بالملل اذا تركت لوحدها , ولا تتسبب بأي مشاكل . 

لكنها مع ذلك  بحاجة إلى الكثير من الاهتمام والمحبة من قبل أصحابها , فالكثير منها تم ذكره أيضا ضمن قائمة سلالات القطط الاكثر حنانا . لذلك فهي أنسب للأشخاص والعائلات الذين لديهم وقت ليقضونه معهم .

هل أنت مهتم بمعرفة تلك السلالات  ؟ إليك قائمتنا لأذكى سلالات القطط على الاطلاق .

1. القط الحبشي  The abyssinian cat 


1. القط الحبشي  The abyssinian cat
القط الحبشي  The abyssinian cat 


سلالة القطط الحبشية الرياضية والمرحة , هي واحدة من أقدم سلالات القطط في العالم. ان أصول هذه القطط غامضة إلى حد ما , حيث يدعي البعض أنها جاءت من الحبشة (إثيوبيا حاليا ) بينما يدعي البعض الآخر أنها أتت من مصر . 

تتمتع القطط الحبشية بالكثير من الحنان ، لكنها لا تحب قضاء النهار بأكمله في حضنك . فهي سلالة نشطة , و تستمتع حقًا باللعب والقفز والتسلق. يمكنها ان تتعلم الكثير من الحركات حتى ان تمشي على اصابعها مثلا  .

2. القطط الاسكتلندية Scottish fold


2. القطط الاسكتلندية Scottish fold
القطط الاسكتلندية Scottish fold


على الرغم من أنها تشتهر بآذانها ذات الشكل المطوي المميز ، إلا أنه ليس جميعها يمتلك تلك الآذان المطوية. ففي الواقع ، تولد جميع القطط الاسكتلندية بأذنين مستقيمة ، لكن تبدأ أذانها بالانطواء عند بعضها بعمر 21 أسبوعًا. تُعرف تلك  القطط التي لا تمتلك اذان مطوية باسم القطط  "المستقيمة".

تم اكتشاف القطط الاسكتلندية بالصدفة بالستينيات  , عندما لاحظ  مزارع اسكتلندي  وجود قطة صغيرة ذات أذنين مطويتين في مزرعة جاره. 

تتمتع القطط الاسكتلندية بالذكاء ,و الهدوء , و المرح , والاجتماعية , و القابلية للتكيف . كما انها تعشق ألعاب الألغاز , و المتاهات , و مشاهدة التلفزيون. كما يوجد قطة اسكتلندية  شهيرة للغاية  تدعى مارو   , وهي ذائعة الصيت على اليوتيوب  .

3. القطط السيامية Siamese cat


3. القطط السيامية Siamese cat
القطط السيامية Siamese cat


يعود اصلها إلى تايلاند (التي كانت تدعى سيام سابقًا) ،و تعد القطط السيامية واحدة من أقدم سلالات القطط على الاطلاق , و كانت  تعتبر كأحد أفراد العائلة المالكة و الرهبان.

 تُعرف هذه السلالة بوسامتها ’ حيث أنها تمتلك أعين زرقاء مميزة , و فروها فاتح اللون  , مع وجود بعض البقع الداكنة على الأذنين والوجه والذيل والساقين. 

تشتهر القطط السيامية بصوتها العالي , و خاصة عند طلب الاهتمام  , و قد تكون مؤذية إذا تركت  لوحدها و أهملت  .

4. القطط البورمية Burmese cat


4. القطط البورمية Burmese cat
 القطط البورمية Burmese cat


تعرف القطط البورمية بأنها مفعمة بالحيوية و العواطف , و أنها تمتلك صوتا لطيفا , وتعشق الاهتمام والمودة. 

فهي تحب ان تحضن بقوة , و ان تتبع اصحابها الى أي مكان يذهبون اليه  . تشترك القطط البورمية في النسب مع القطط السيامية ,  كما انها تتميز بإمكانية عيشها  لحياة طويلة إلى حد ما . 

ان اكبر قطة بورمية تم تسجيلها  بلغ عمرها 24 عامًا. كثيرا ما يتم وصفها بأنها تتصرف كالكلاب , بسبب طبيعتها  المرحة التي تدوم  حتى مرحلة البلوغ  .

5. القطط البنغالية Bengal cat


5. القطط البنغالية Bengal cat
 القطط البنغالية Bengal cat


تعرف القطط البنغالية بفروها الشبيه بالفهود و الرائع ، و لقد تمت ولادة أول قطة بنغالية عندما تم تزاوج قط النمر الآسيوي مع القط المحلي ذو الشعر القصير . 

وقد حصلت تلك القطط البنغالية من أسلافها النمور الآسيوية ، على مناعة من الاصابة بسرطان الدم. 

تعتبر القطط البنغالية ذكية جدا , و مفعمة بالطاقة , وسريعة في تعلم الحيل . كما انها تمتلك أقدام رشيقة , وتحب اللعب بالمياه ، مما يجعلها صيادة ماهرة لأي حيوان بحري قريب منها .

6. كورنيش ريكس Cornish  Rex


6. كورنيش ريكس Cornish  Rex
كورنيش ريكس Cornish  Rex


تمتلك هذه السلالة فروا ناعما و متموجا , مع جسم طويل و نحيف , وظهر مقوس مميز , مما يمنح الكورنيش ريكس مظهرا فريدا . يفتقر فرو هذه السلالة  المجعد إلى الطبقة الواقية الخارجية  ، مما يجعله ناعما جدًا.

تم اكتشاف سلالة الكورنيش ريكس لأول مرة في كورنوال بإنجلترا , في الخمسينيات من القرن الماضي , وسميت بهذا الاسم بسبب فروها المتموج المميز , و الذي يشبه فرو أرنب الريكس. انها تجمع بين النشاط و العاطفة و حب الاهتمام  . وتحب ان تمسكها و تداعبها بيديك .

7. تونكينيزي Tonkinese


7. تونكينيزي Tonkinese
تونكينيزي Tonkinese


هي عبارة عن مزيج رائع بين سلالتي القطط البورمية و السيامية , إن هذه القطط ستتطلب منك اعطائها الكثير من وقتك وعاطفتك ، فهي تعشق التواجد حول البشر , كما إنها اجتماعية , و  ذكية , و تحب التحدث مع الاخرين  , ولعب العديد من الألعاب : كالأحاجي , و الايماءات ,  و الغميضة . 

ان اكبر عدد من القطط تم انجابه في حمل واحد  كان قد سجل في هذه السلالة , فقد بلغ العدد  19 قطة دفعة واحدة  ، و هو اكبر  بكثير عن الارقام المعتادة و التي تبلغ 5 غالبا .

8. سلالة فان التركية Turkish van


8. سلالة فان التركية Turkish van
 سلالة فان التركية Turkish van


تعشق القطط التركية القفز والتسلق , كما أنها فوضوية جدًا ، و كثيرا ما تبعثر الأشياء الموضوعة على الرفوف. يعود اصل تلك السلالة الى بحيرة فان التركية لذلك فهي تحب العوم بالمياه وتستمتع بالسباحة . 

تتميز تلك السلالة  بفروها الطويل , الأبيض , والعلامات الاخرى الموجودة على الرأس والذيل.

نظرًا لولعها بالمياه ، فقد تجدها تسبح  في حوض الاستحمام الخاص بك ، أو تراقب الصنابير  في مرحاضك ، و تعبث بالحوض . القطط التركية لا تحب أن يتم حملها  أو احتضانها ، فهي تعشق اللعب , بالإضافة الى كونها بهلوانية للغاية ، وكثيرا ما ستجده تقفز لاصطياد الأشياء في الهواء.

لقد قدمنا لك في هذا المقال اذكى 8 سلالات من القطط على الاطلاق , واذا كنت تفضل كون قطتك ذكية و نشيطة , فما عليك سوى الاختيار بينها  .

        

google-playkhamsatmostaqltradent