recent
المقالات الاخيرة

صحة جلد قطتك ومعطفها

 

صحة جلد قطتك ومعطفها


يعتبر جلد القطط ومعطفها من أكثر علامات الصحة والحيوية وضوحًا ، وذلك لأهمية الجلد والغطاء الحيوية في آليات حماية جسم القطة من العوامل البيئية بجميع أنواعها مثل العوامل المعدية و التدرجات الحرارية وغيرها من الظروف البيئية.

وبالإضافة إلى ذلك ، فإن الشعر له أهمية جمالية كبيرة للقطط ومصدر قلق كبير عندما يكون غير طبيعي.

جلد قطتك ومعطفها 

التغذية الجيدة ضرورية لصحة الجلد الطبيعية ، وتتمثل التغذية الجيدة في إمداد قطتك لكافة العناصر الغذائية ، بما في ذلك البروتين والأحماض الدهنية والزنك والنحاس وفيتامين أ وفيتامين ب.

يمكن أن يتسبب النقص في العديد من الأحماض الأمينية الأساسية أو الأحماض الدهنية أو الفيتامينات أو المعادن في حدوث أمراض جلدية مختلفة ، كما أنه أيضًا قد تؤدي التغذية الغير جيدة إلى زيادة القابلية للإصابة بالطفيليات ، مثل عث الجرب والبراغيث والقمل ، وكذلك التهابات الجلد.

وللحفاظ على جلد قطتك ومعطفها بطريقة صحية سليمة يجب أن يتضمن غذاء القطة العناصر التالية :

البروتين

يحتوي الجلد على كمية كبيرة من البروتين ويعمل كمصدر رئيسي لاحتياطيات البروتين عندما يكون المدخول غير كاف ، أيضًا يتكون جذع الشعرة بشكل أساسي من بروتين ألفا كيراتين.

ويمكن أن يتسبب نقص البروتين في احمرار الجلد وتقشره وفقدان لون الشعر وتكسر الشعر وقد يُنظر إلى هذا على أنه آفات جلدية متقشرة مع بقع غير مكتملة ومعاطف شعر جافة وهشة.

الأحماض الدهنية والأمينية

تعتبر القشور المتساقطة والمعاطف الخشنة والعديمة اللمعان أو تساقط الشعر وحكة الجلد من بين التغييرات التي تظهر مع نقص الأحماض الدهنية الأساسية.

أيضًا ، قد تتأكسد الأحماض الدهنية الأساسية وتتحول إلى طبيعتها في الأطعمة ذات الجودة الرديئة ، أو الأطعمة المخزنة لفترة طويلة جدًا أو في درجات حرارة عالية ، أو تلك المحفوظة بشكل غير كافٍ بمضادات الأكسدة.

وقد تظهر القطط التي تتغذى على هذه الأطعمة دليلاً على نقص الأحماض الدهنية الأساسية ويمكن ملاحظة هذه العلامات أيضًا في الحيوانات الأليفة التي تتغذى على وجبات قليلة الدسم لفترات طويلة ، أو الحيوانات الأليفة التي تعاني من متلازمات سوء امتصاص الدهون ، أو تلك التي لديها متطلبات عالية بشكل غير عادي لهذه العناصر الغذائية.

الفيتامينات

يمكن أن يسبب نقص الريبوفلافين جفاف الجلد وتقشره مع احمرار الجلد وتساقط الشعر ، كما يمكن أن يتسبب نقص البيوتين في أن يصبح الشعر رقيقًا أو يفقد الصباغ ويصبح الجلد جافًا ومتقشرًا أو دهنيًا.

أيضًا يمكن أن يؤدي نقص حمض البانتوثينيك إلى فقدان صبغة الشعر وتساقط الشعر.

ومن الجدير بالذكر ، أن النقص في فيتامينات ب نادرة بين القطط التي تتغذى على أغذية الحيوانات الأليفة التجارية عالية الجودة ومع ذلك ، نظرًا لأن قصاصات المائدة والمعالجات والأطعمة الأخرى يمكن أن تشكل جزءًا كبيرًا من النظام الغذائي للعديد من الحيوانات الأليفة ، فقد تحدث أوجه قصور.

يمكن أن يظهر نقص فيتامين أ كنقص أساسي في الأحماض الدهنية ويؤدي إلى جفاف الجلد وتقشره يؤدي الإفراط في تناول فيتامين (أ) أيضًا إلى حدوث آفات جلدية تبدو مشابهة لتلك الناتجة عن نقص فيتامين (أ) ، بما في ذلك الجلد الجاف وتساقط الشعر والحكة.

وعلى الرغم من أن جميع تركيبات الطعام الجاف للقطط البالغة كاملة ومتوازنة ، فقد يكون من المفيد إطعام قطتك طعامًا للقطط ذو البشرة الحساسة لتعزيز صحة الجلد والغطاء.


google-playkhamsatmostaqltradent