recent
المقالات الاخيرة

أجمل فصائل القطط على الإطلاق

 

أجمل فصائل القطط على الإطلاق


 تمهيد

مخلوقات صغيرة ولكن سحرها كبير، عبر الزمن استطاعت تلك المخلوقات المغطاة بالفرو اجتياح قلوب البشر، بجمال شكلها، ولطافتها وكذلك حركاتها الوديعة التي لا تقاوم.

تتمتع القطط بجمال أخّاذ، مهما كان النوع أو الفصيلة، وهذا ما يميّزها عن باقي الحيوانات. فهي تجمع جمال النمور، وداعة الكلاب وذكاء الأسد!


إنها حقاً متفردة بصفاتها وقد يصح القول المجازي بأن القطط تتحكم في هذا العالموذلك لما لها من مكانة كبيرة في أغلب المنازل والعائلات.

رغم تمتع أغلب القطط بجمال فريد، فإن هنالك بعض الفصائل المعينة التي اشتهرت بتمتعها بجمال غير طبيعي، و صنفت من أجمل القطط على الإطلاق.


إن كنت من محبي القطط هذا أكيد لأنك تقرأ هذا المقال ! ) وتبحث عن أجمل فصائل القطط و افضلها لهذا العام فهذا المقال من أجلك

إليك أجمل عشر فصائل من القطط في العالم

 

1- القطط الفارسية Persian cats

 

1- القطط الفارسية Persian cats


تعتبر القطط الفارسية من أقدم سلالات القطط، منشؤها الأصلي في بلاد فارس أو إيران اليومتشتهر هذه القطط بمعطفها البديع، ذو الشعر الطويل وهذا ما يجعلها فريدة من نوعها. 


كما تمتلك أطيافاً متنوعة من الألوان؛ قرابة الثمانين لون، من اللون الأبيض، إلى الفضي والكحلي الجميل

تمتلك القطط الشيرازية عينين ساحرتين واسعتين بلون أزرق أو أخضر، وأحياناً بني


بالإضافة لجمال معطفها فإنها تتمتع أيضاً بشخصية لطيفة ومحببة وهادئة مما يجعلها خياراً رقم واحد بامتياز.

 

2-القطط السيامية Siamese cats

 

2-القطط السيامية Siamese cats


اشتهرت القطط السيامية منذ زمن طويل بشخصيتها الاجتماعية، ورغبتها الدائمة في التواصل والحديثإن هذه القطط من الفصيلة المتميزة بعينيها الزرقاوين الواسعتين، وكذلك جسم ممشوق  ورأس مثلثي جذاب


انها من انواع القطط ذات الجسم الصغير و الجذاب.

تمتلك القطط السيامية رداءً مميزاً من الفرو الذي يكون بلون كريمي في بداية حياتها والذي لا يلبث أن يتحول إلى قريب من الغامق بعد البلوغ

 

3- قط ماين كون! Maine coon cat

 

3- قط ماين كون! Maine coon cat


لعل هذه الفصيلة من القطط موجودة في أغلب التصنيفات العالمية، وذلك لشهرتها البالغة، وشعبيتها بين الناس، وتعتبر من أكبر القطط المنزلية حجماً في العالمويُقال بأن قط ماين كون عبارة عن تزاوج بين قطط برية وقطط أليفه ولكن ذلك لا يزال غير دقيق تماماً


تمتاز قطط ماين كون بشعرها الطويل، ولذلك يطلق عليها أيضاً القطط الأميركية ذوات الشعر الطويل، ولذلك الرداء الجميل فوائد كبيرة فهو يحمي القطة من البرد خلال فصل الشتاء، كما يعد مقاوماً للماء، ذلك بالإضافة إلى لون العين الذهبي الفريد لأغلب قطط ماين كون.

 

4- قطط الراغدول  Ragdoll cat

 

4- قطط الراغدول  Ragdoll cat


إن كنت تريد دمية على شكل قطة ولكنها تتحرك وتتنفس ما عليك إلا اقتناء أحد قطط الراغدول


تتميز قطط الراغدول بجمال العيون؛ فهي تمتلك عينين زرقاوين جميلتين، وكذلك جمال الفراء الذي يأتي في أربع أشكال مختلفة، ويمتلك كل شكل طيف متنوع من الألوان مثل الأزرق، الشوكولاتي، الأحمر والليلكي.

 

  5- القط الاسكتلندي مطوي الآذان  Scottish fold

 

5- القط الاسكتلندي مطوي الآذان  Scottish fold


يتميز القط الاسكتلندي بآذانه الفريدة والتي تجعل من وجهه مدوراً بطريقة مضحكة ولكن لطيفة في نفس الوقت، مع الأنف القصير والعينين المدورة، لتجعل من وجه هذا النوع تحفة فنية ظريفة جداً.


تولد صغار القطط من هذا النوع بآذان عادية وسرعان ما تبدأ بالانحناء بعد الشهر الثالث من العمر

يمتلك القط الاسكتلندي فراءً متعدد الألوان يتضمن الشوكلاتي، الأزرق، الأحمر ومشتقات الأبيض.


ولعل من الأشياء المضحكة هي ميول هذا القط للجلوس بطريقة تشبه البشر والتي تسمىوضعية بوذا، ومع فرائه ووجهه المدور فإنه يبدو بشكل مضحك جداً.

 

6-  قطط تويجر Toyger cat

 

6-  قطط تويجر Toyger cat
photo from vetstreet


يتميز قط تويجر بأنه يشبه إلى حد كبير النمور، وقد نتجت هذه الفصيلة عن التناسل بين قط البينغال التابي والقطط المنزلية المخططة صاحبة الشعر القصير.


تمتلك قطط التويجر حجم صغير نسبياً، يبلغ وزنها حوالي 4-6 كيلوغرام، كما تمتلك فراء مميز يشبه النمور البرية، وهذا ما يكسبها مكانة خاصة في قلوب محبي القطط شبيهة النمور مثل التويجر والبينغال


ورغم شكلها البري نوعاً ما، فإن هذه القطط لطيفة جداً، وتمتاز بمحبتها للبشر واللعب وكذلك الاهتمام، كما أنها ذكية جداً وتمتلك قدرة كبيرة على التعلم بسرعة.

 

7- قط البيرمان Birman cat

 

7- قط البيرمان Birman cat


تعتبر قطط البيرمان من اكثر أنواع القطط جاذبية على الإطلاق، ويسمى أيضاً '' القط المقدس لبورما '' نسبة إلى الأسطورة القديمة.

 وتقول هذه الأسطورة بأنه منذ زمن بعيد كانت هنالك مجموعة من القطط البيضاء التي عاشت في معبد مع راهب.


 وعند تعرض ذلك المعبد للهجوم قامت أحد هذه القطط بمساعدة الراهب قبل أن يتم قتله من قبل اللصوص المهاجمين، وبعد  موته تحولت جميع تلك القطط البيضاء إلى اللون الذهبي على بركة إلهة ذلك المعبد، وهذا سبب امتلاك هذه القطط لذلك لعيون زرقاء مثل الإلهة (حسب الأسطورة


تم إدخال أول قط من هذه الفصيلة إلى أوروبا والولايات المتحدة الأميركية في القرن العشرين، وسرعان ما لاقت شهرة وقبول من قبل الناس، تتميز هذه القطط بتنوع ألوانها من اللون الشوكلاتي، إلى الأزرق، الليلكي والكريمي، ولا بد من الإشارة إلى أن الهررة الصغيرة تكون جميعها باللون الأبيض ومع البلوغ تتلون بلون ثابت


تمتلك قطط البيرمان جسماً مشوقاً، وكذلك كتلة عضلية جيدة، إذ تزن حوالي 5-7 كيلوغرام، كما تمتلك ذيلاً بحجم متوسط، وفراءً ناعم وقصير.

تعتبر قطط البيرمان من القطط الهادئة، ولكن بنفس الوقت اجتماعية فهي من النوع المحب للصداقات مع البشر والحيوانات الأخرى.

 

8-قط آبيس سينيان Abyssinian cat

 

8-قط آبيس سينيان Abyssinian cat


لعلك تتساءل عن اسم هذا القط الذي قد يبدو غريباً بعض الشيء، ولكن لاسمه علاقة بمنشئه الأصلي وهو آبيس سينيا أو اثيوبيا اليوم، كما يعتقد البعض بأن شكل هذه القطط يشبه إلى حد كبير قطط مقدسة في مصر القديمة.


يمتلك هذا القط أذنان بشكل اسفيني أو مدبب، ويمتلك فراء بألوان فريدة مثل الأحمر، والبنيواعتماداً على تجارب العديد من الأشخاص فإن هذا النوع من القطط يمتلك ذكاء باهراً وسرعة كبيرة في التعلم.

 

9- القط البريطاني ذو الشعر القصير British shorthair

 

9- القط البريطاني ذو الشعر القصير British shorthair


يعتبر القط البريطاني واحد من أكثر سلالات القطط عراقة في التاريخ، وقد تم إحضاره من مصر إلى بريطانيا، في القرن الأول، وسرعان ما لاقى محبه كبيرة بسبب إخلاصه، وهدوئه


ومما يميز هذا النوع من القطط هو محبتها الكبيرة لجو العائلة، وكذلك عدم تسببها بالمشاكل  وخاصة عند وجود حيوانات أليفة أخرى مثل الكلاب، تتميز هذه الفصيلة أيضاً بتنوع ألوان الفراء من الأحمر، الذهبي، الفضي و الأبيض.

 

10- القط الدخيل Exotic shorthair

 



10- القط الدخيل Exotic shorthair

نختتم قائمتنا هذه بواحد من القطط الجميلة والظريفة وهو القط الدخيل أو الإيكزوتيك، ويعرف أيضاً باسم القط الفرسي قصير الشعر، كونه يشبه القطط الفارسية ولكنه مختلف عنها بقصر طول الفراء.


 وقد نتج ذلك من تناسل القطط الفارسية مع قطط قصيرة الشعر وذلك في عام 1950. 

تتمتع هذه القطط بالإخلاص لصاحبها، مُحبة للعب بشكل كبير، وكذلك للحنان والاهتمام؛ حيث ستلاحقك في أرجاء المنزل لتجلس في حضنك وتخبرك برغبتها في الحصول على الاهتمام والمداعبة منك.

 


google-playkhamsatmostaqltradent